مــنــتــديــات مــغــربــيــة
أهلا و سهلا بكم بمنتدى مغربي

اهلا بكم في جبال الأطلس الشامخة وبحر البغاز والشمس المشرقة

وكرم الضيافة
مــنــتــديــات مــغــربــيــة
أهلا و سهلا بكم بمنتدى مغربي

اهلا بكم في جبال الأطلس الشامخة وبحر البغاز والشمس المشرقة

وكرم الضيافة
مــنــتــديــات مــغــربــيــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــنــتــديــات مــغــربــيــة

المنتدى به كل ما يهم المرأة و الرجل من وصفات ناجحة 100 % به أقسام جديدة اخبار دولية و محلية ليس كاروتين الذي بالمنتديات الاخرى به اقسام للرجل و الطفل و الأم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أطلق لقلمك العنان فأنت الفارس و الربان عبر عن نفسك فهناك من يسمعك أكتب ولو طال الزمان فلسوف يأتي قارئ لا تخشى أن تمحى الخطوط فالخطوط مرفئ شرطنا الوحيد أن تكون مشاركتك من وحي أقلام منتديات مغربية
المواضيع الأخيرة
» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس أغسطس 20, 2020 1:12 pm من طرف لمياء حمود

» تصميم مواقع
الفتاوى الهدامه  Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2020 8:59 am من طرف لمياء حمود

» تصميم مواقع
الفتاوى الهدامه  Emptyالإثنين أغسطس 17, 2020 10:21 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالأحد أغسطس 16, 2020 8:52 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالسبت أغسطس 15, 2020 11:32 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس يوليو 23, 2020 8:49 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس يوليو 16, 2020 8:48 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالسبت يوليو 11, 2020 8:47 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس يوليو 09, 2020 8:36 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالأربعاء يوليو 08, 2020 11:08 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالإثنين يوليو 06, 2020 12:29 pm من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالسبت يوليو 04, 2020 8:31 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس يوليو 02, 2020 11:32 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالأربعاء يوليو 01, 2020 11:18 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالإثنين يونيو 29, 2020 8:43 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالسبت يونيو 27, 2020 9:32 am من طرف لمياء حمود

» برنامج محاسبة
الفتاوى الهدامه  Emptyالخميس يونيو 25, 2020 10:06 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالأربعاء يونيو 24, 2020 11:13 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالإثنين يونيو 22, 2020 9:14 am من طرف لمياء حمود

» برنامج حسابات
الفتاوى الهدامه  Emptyالأحد يونيو 21, 2020 9:42 am من طرف لمياء حمود

» إعلان هام ... طلب مشرفين ومشرفات لمنتديات مغربية
الفتاوى الهدامه  Emptyالسبت يونيو 06, 2020 7:38 am من طرف driss78

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 54 بتاريخ الأحد فبراير 13, 2011 6:15 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
تفسير القرآن الكريم سورة البقرة
وصفات مغربية مصورة من القناة التانية
الموسوعه العلميه للحمل والولاده
الفقه الإسلامي
حقيقة الدنيا
الأربعين النووية
بيدي وكوزينتي شلاضة بشكل جدييد+ مايونييز
الــســيــرة الــنــبــويــة
أعــمــال الــحــج
تربيَة الطفل في الإسْلام
المواضيع الأكثر شعبية
فضائح جنسية غريبة لأثرياء الخليج بالمغرب
موضوع عن الجريمة
موضوع عن السجن
موضوع شامل على الحيوانات
الموسوعه العلميه للحمل والولاده
موضوع متكامل عن أمراض القلب و الجهاز الدوري
بالصور طريقة عمل الفطائر المحلاه
شعر الأصمعي الذي قتل العاشق
تفاصيل المشاجرة بين علاء وجمال مبارك
قـبـائـل بـدائـيـة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
غــــريــــب
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
لمياء حمود
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
simo
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
سارة
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
faridgamal
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
حسين السيد
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
kadimsadi
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
monatibou
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
salma198
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
لهفة عمر
الفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Emptyالفتاوى الهدامه  Empty 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 الفتاوى الهدامه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simo

simo


عدد المساهمات : 336
نقاط : 954
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

الفتاوى الهدامه  Empty
مُساهمةموضوع: الفتاوى الهدامه    الفتاوى الهدامه  Emptyالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 3:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم






فتاوى عبد الله الحبشي والدور الهدام الذي تلعبه جمعية المشاريع الحبشية



يجوز عند الحبشي الاستعاذة بغير الله، فلا مانع أن يقول أعوذ برسول الله (الدليل القويم 173 صريح البيان62 المقالات السنية 46 ط ثانية 1994 ص 156) فماذا يبقى من الدين إن جاز الاستعاذة بغير الله? أهذه عقيدة الشافعي? قال ابن خزيمة في التوحيد (1/401) « فهل سمعتم عالما يجيز أن يقول الداعي أعوذ بالكعبة من شر ما خلق? هذا لا يقوله مسلم يعرف دين الله، محال أن يستعيذ مسلم بخلق الله من شر خلقه» وذكر البيهقي أنه لا يجوز الاستعاذة بمخلوق واحتج بالآية ) فاستعذ بالله( (الأسماء والصفات241 أو 1/305 ط حيدر) فماذا يبقى من التوحيد إن جازت الاستعاذة بغير الله؟

ويجوز عنده اذا مسك ضر أن تستغيث بالأموات حيث يخرجون من قبورهم لتلبية حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون اليها. فقد سئل عن جواز الاستغاثة بالاموات قائلا المدد يا سيدي بدوي اغثني يا دسوقي قال « نعم جائز» قيل له: لماذا يقول يا سيدي عبد القادر يا بدوي ولا يقول يا محمد? فقال مع ذلك فهو جائز. لكن تركه أفضل. قيل له: ان الارواح تكون في برزخ فكيف يستغاث بهم وهم بعيدون? اجاب: الله تعالى يكرمهم بأن يسمعهم كلاما بعيدا وهم في قبورهم فيدعو لهذا الانسان وينقذه، احيانا يخرجون من قبورهم فيقضون حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون الى قبورهم» (مسجل). وزعم أن الجيلاني يبصق على نار جهنم فيطفئها (مسجل بصوته)

ويروي روايات مكذوبة فيزعم أن الله قال للملائكة (اسكتوا) وأمر جبريل يوم مولد نبينا أن يوزع الشراب على أهل السموات والارض (المولد الشريف 11 و16)

ويجوز عنده التوسل بالنبي وهو ما منعه أبو حنيفة باعترافه (صريح البيان 68 ط جديدة 162) ونص البخاري اجماع الصحابة على ترك التوسل بالنبي بعد موته

قال تعالى ) فلا تدعوا مع الله أحدا( ) قل انما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا( وقال النبي عليه السلام «اذا سألت فاسأل الله» وقال « الدعاء هو العبادة» وقال «من يتكفل أن لا يسأل الناس شيئا وأتكفل له الجنة» قال سالم بن عبد الله «لا تسأل أحدا غير الله» قال الزبيدي «وقبيح بذوي الايمان أن ينزلوا حاجتهم بالمخلوق وهم يسمعون قوله تعالى ) أليس الله بكاف عبده( (اتحاف السادة المتقين (9/498) وحكى الرفاعي أن الله غضب ممن استغاث بغيره قائلا: أتستغيث بغيري وأنا الغياث (حالة أهل الحقيقة مع الله 92) وذكر السبكي في (فتاوىيه 1/13) تعليقا على هذه الآية ) أدعوني أستجب لكم( بأن هذه الآية تفيد أنه لا يستعان غير الله».


وبينما يحلف الأحباش أن من يثبت الصفات لله من غير تأويل لها فهو أضر على الاسلام من اليهود والنصارى والمجوس وعبدة الأوثان (مجلتهم منار الهدى 12/26) لا يرى شيخهم السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640) فتأمل حقدهم على مثبت ما أثبته الله لنفسه بينما لا يرون السجود للصنم وثنية. وامتازوا بعشوائية في تكفير المخالف فحكموا بكفر كثير من العلماء وإلايذاء بالضرب والوشاية للسلطات وشاع بينهم عمل السحر للتأثير على الناس وإدخال محبة الشيخ في القلوب. وظهرت فيهم وسوسة القراءة ووسوسة الصلاة ووسوسة التلاوة ووسوسة التعامل العدواني مع الآخرين

وهو داعية الى تحريف نصوص القرآن يسمي ذلك تأويلا ويحتج له بعلماء تابوا عن التأويل كالأشعري الذي نقل عنه الحافظ ابن عساكر بأنه خالف قول المعتزلة (استوى: أي استولى ويد الله بمعنى قدرته ونزول الله بمعنى نزول آياته أو نزول الملك بأمره) (تبيين كذب المفتري 150وانظر مقالات الاسلاميين 157 و211) والغزالي صاحب كتاب إلجام العوام عن علم الكلام والجويني في رسالته النظامية والرازي كما حكى الحافظ ابن حجر توبته هو والجويني (فتح الباري 13/350 و390 و407 اتحاف السادة 1/174 و2/112) واعتبر الحافظ أنه لا يمكن الجزم بصحته لأنه مبني على الظن والاحتمال (13/353) ونقل عن السهروردي أن عصر الصحابة انصرم ولم يؤلوا شيئا من الصفات. واعترف الحبشي بأن التأويل محتمل غير مقطوع به (الدليل القويم 47) واعتبر الطحاوي أن التأويل المعتبر ترك التأويل ولزوم التسليم. فتفسيرهم الاستواء بالاستيلاء موافق للمعتزلة مخالف للأشعري وفيه وصف لله بمعنى من معاني البشر لأن فيه وصف الله بالقدرة بعد الضعف وأن عرشه كان خارجا عن ملكه فلما استولى عليه دخل في ملكه! والله لم يزل مستوليا على السموات والأرض هفل يقال ثم استوى على الأرض؟

يدعو الحبشي الى سنن النصارى في التبرك بالأحجار (صريح البيان 58) ويقول «قبر معروف الكرخي الترياق المجرب» (المقالات السنية 162) ولكن أليس دعاء الله وحده هو الترياق المجرب? كيف يكون ذلك من عقيدة أهل السنة وقد أخبر غير واحد من العلماء كالغزالي أن مسح القبر باليد من عادة النصارى (إحياء علوم الدين 1/259 و4/491) وحكى النووي الاجماع على أن هذا من عمل الجهال ومن سوء الأدب مع النبي (المجموع 8/257 وشرح مسلم 7/24)

يفتري الحبشي على معاوية فيزعم أنه كان يرسل الأصنام في قوافل الى الهند ليبيعها للوثنيين وأنه «ليس في قلبه خشية لله ولا تقوى وأنه رجل مخادع» (صريح البيان 102و105.( وهو بذلك موافق للشيعة مخالف لما نص عليه الزبيدي والغزالي والجيلاني وأحمد الرفاعي والصيادي وابن عساكر من الترضي على معاوية وأنه كان مجتهدا (اتحاف السادة المتقين 1/201 و2/223-225 و10/10 احياء علوم الدين 1/115 شرح النووي على مسلم 1/322 فتح الباري 1/63 الغنية لطالبي الحق 79و86 تبيين كذب المفتري 161 روضة الناظرين 56 ضوء الشمس 1/225). وقد دافع عنه النووي وابن حجر العسقلاني والهيتمي والسرهندي وكثير

وزعم الحبشي أن الله اضطر الكافر على الكفر ولولا الله ما استطاع الكافر ان يكفر (النهج السليم 67 صريح البيان 43) وأثنى على قول الرازي ان « الانسان مجبور في صورة مختار» (إظهار العقيدة السنية196) واعتبره من أنصف الأقوال. فالحبشي جبري في موقفه من القدر. جهمي في موقفه من التأويل.

يستخدم ألفاظا شنيعة في حق الله زعم أنه يريد تنزيهه بها فقال « ومن قال أخت ربك» «خلصني من ربك»«حل عني أنت وربك» «وحياة شوارب الله» «يا زب الله» «دخيل رجلين ربك» (النهج السليم 57 و 64 الدليل القويم145 و149) وهو استهزاء بالله في صورة تعظيم

أفتى بجواز أخذ الربا من الكفار محتجا بحديث « لا ربا بين مسلم وكافر حربي» قال الشافعي «وهذا ليس بثابت ولا حجة فيه» (نصب الراية للزيلعي 4/44 كتاب الأم 8/ 358-359). قال الحبشي «ضع مالك في بنك ليس له مساهم مسلم بل يكون كل المؤسسين كفارا. ضعه هناك وخذ عليه فائدة، هذا ان أردت أن تستفيد، فان تحققت الاستفادة فانه يجوز» .انتهى (شريط 3 الوجه الأول). فما يبقى إلا أن نسمي الربا فائدة حتى تتحقق الاستفادة ويصير الربا جائزا

وأجاز للمسلم سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار (صريح البيان 133) ومراهنته، وإن حرمه في الابتداء. وأن جواز ذلك يكون من المسلم في حق الكافر لأنه لا يوجد اليوم كافر ذمي بل كلهم حربيون (صريح البيان 134 واسمع فتواه بذلك في شريط خالد كنعان في الرد عليه). لا يوجد لا في لبنان ولا في غيره من كل بقاع الدنيا كافر ذمي بل كفار اليوم حربيون يجوز أخذ الربا منهم ومقامرتهم وسلبهم بأي نوع من انواع السلب. حتى إنه سمح لمن سأله عن جواز سلب جاره المسيحي أن يسلبه بشرط أن لا يترتب على هذا السلب فتنة! ولكن اذا كان هذا عقيدة عند شيخكم واذا كان الأصل مع جميع النصارى هو الحرب بلا استثناء فما سر علاقات الاحباش الحميمة مع الطائفة المسيحية؟ فقد قال عدنان الطرابلسي (النائب عن الأحباش في البرلمان اللبناني) في مقابلة مع مجلة الأفكار « ونمد يد الخير لكل اللبنانيين من مسيحيين وعلمانيين» فيدهم ممدودة للجميع الا للمسلمين وسئل: كيف تصنفون علاقة جمعيتكم مع الطوائف المسيحية؟ فأجاب « لا ننسى أن نذكر أنه كان لجمعيتنا مشاركة فعالة في الانتخابات التي فاز بها النائبين النصرانيين (نصري المعلوف وكريم الراسي). ثم سخر من الجماعات الاسلامية التي ادعت نصرتها للنائب (نصري المعلوف/مسيحي) لكنها لم تفعل شيئا في حين نحن أعطيناه ستة آلاف وثمانمئة صوتا. قال: كما أذكر أنني فتحت هنا في منطقة الأشرفية (منطقة مسيحية) مكتبا لخدمة أهل المنطقة ولأكون قريبا منهم ولأسهم إسهاما عمليا في ترسيخ صيغة التعايش الحسن وكان لهذه الخطوة صدى ايجابيا في الأوساط المسيحية» (مجلة منار الهدى الحبشية عدد 40 ص 13(منار الهدى عدد 24 ص 57 وعدد 17 ص 58 وعدد 37 ص 17 وعدد 38 ص 5 فما هذه المنافقة لمن يعتبرهم شيخكم كفارا حربيين ويجيز أخذ الربا منهم ومقامرتهم وسرقتهم واستخدام أي طريقة من طرق سلبهم؟

كيف تمدون يد الخير لا يد الحرب الى من يعتبرهم شيخكم كفارا حربيين وأنه لا يوجد في الدنيا كفارا يجب مسالمتهم والتعايش معهم؟ ثم تحذرون المسيحيين من التطرف الاسلامي كل هذا لتنالوا حظا ومنصبا؟ واذا كان يجوز مقامرة الكفار وسرقتهم لزم شيخكم تجويز خطف نسائهم لأنهن يصرن جوار وغنائم حرب وكذلك قتل رجالهم وأسر أولادهم لأنهم حربيون؟ أم أنكم تعتبرونهم فقط حربيين من أجل أخذ الربا ولعب القمار والسرقة أما لغير ذلك فتعتبرونهم مواطنين شرفاء أم هي حيلة؟

ثم هم يحتجون بصلاح الدين وأنهم موافقون لعقيدته، ولكن صلاح الدين كان بطلا ولم يكن خائنا، لقد قاد المسلمين الى عز ونصر ولم يسلمهم الى أعدائهم.


فتى بأن مجامعة الخنثى في نهار رمضان لا يفطر (بغية 192 جديدة 243) فهو من هواة جمع شذوذ الفتاوى وزلات العلماء وجامع سقطاتهم وبالطبع لكل عالم زلة

أفتى بأن العملة الورقية المستعملة في هذا العصر كالدولار لا زكاة عليها )بغية الطالب 160 و169 ط جديدة 207) وحتى لو أدوا الزكاة فانهم يسترجعوها بالحيلة فيأخذونها هدية

أفتى بجواز الاحتيال على الله فالاسبيرتو عنده محرم، غير أن « من أراد شراءه فليستعمل حيلة كأن يقول للبائع بعني هذه القنينة بكذا ليس الاسبيرتو الذي فيها، فإني آخذه من غير مقابلة بهذا المبلغ، وانما هو ثمن القنينة. قال: وهذه حيلة يراد بها التخلص من الحرام» انتهى (بغيةالطالب 257 ط جديدة 330) فحرمة الاحتيال على الله أعظم من حرمة استعمال السبيرتو. وهو مذهب أصحاب السبت لا الشافعي

وسئل عن رجل سرق أغراضا ثم تاب فماذا يفعل بها بعد أن تاب. فأجاب: بأنك تذهب بهذه الأغراض الى بائع وتقول له بكم تبيعني هذه الأغراض؟ فيقدر لك الثمن ثم يبيعها لك فتعطيه مالا. فتصير هذه الأغراض في ملكك. إم كانت سيارة يجوز أن تقتنيها... الخ. وهي فتوى فاسدة تبيح السرقة للسارق السرقة وللبائع أن يبيع ما لا يملك.

أفتى بجواز صلاة العبد متلبسا بالنجاسة ولو من بول الكلب أو عذرته، سواء كانت النجاسة على ثوب المصلي أو بدنه. قال « فمن صلى بالنجاسة صحت صلاته لا فرق بين النجاسة المغلظة والمخففة فيجوز للمصلي الصلاة بما مسه ريق الكلب من ثيابه وبدنه وبوله وعذرته» (أي غائطه) (بغية الطالب 99-100 ط جديدة 131-132). وجهل نزول جبريل ليخبر النبي وهو يصلي أن في نعله أذى. وناقض نفسه حين صرح بأنه اذا أصاب شيء من بول الطفل يد أمه أثناء وضع (الحفايض) ترتكب كبيرة من كبائر الذنوب (مسجل بصوته) مما أدى بتلميذاته الى لبس القفازات أثناء عملية التغيير. فصارت نجاسة بول الطفل أعظم من نجاسة بول الكلب! وجعل من المسنون تقديم الاستنجاء على الوضوء، فان أخر الاستنجاء الى ما بعد الوضوء صح وضوؤه ويرى الاستنجاء بالماء أمرا قبيحا (بغية الطالب 68ط جديدة 960

وأفتى بأنه لا يُنكَر من يصلي بالكلسون فقط. ويجوز دخول الحمام ولو كان فيه كشف للعورات ويحفظ بصره، ولا يلزم الإنكار الا في ظهور السوأتين (بغية الطالب 138 و139 ط: جديدة) فتصور مسلما يصلي وهو يغطي سوأتيه فقط ويتلبس بالنجاسة أي صلاة هذه؟ وكيف صار لعاب النائم مثل لعاب الكلب من حيث النجاسة؟

يعتقد الحبشي أن لله أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته ويعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (الدليل القويم 14 منار الهدى 23/28 اتحاف 2/9 و185)

وزعم أن الماء الخارج من فم النائم نجس وأنه يجب غسل اللحم لازالة الدم (بغية الطالب ط: جديدة 121-122) فصار حكم ماء الفم عنده كحكم البول والكحول أما حكم الماء الخارج من فم الحبشي فهو طيب كالمسك فقد حكى نبيل الشريف (شريط مجالس الهدى 28) أنه يخرج من فم شيخهم بلغم فكانوا عندما يمسكون بالمنديل الذي يبصق فيه تتعلق بأيديهم رائحة عطر تفوح في أرجاء الغرفة. ويدعي أتباعه أنه كثير الاجتماع بالمهدي وأنه يسكن الآن المدينة وأنه يتلقى العلم عن شيخهم

سئل عن حكم شرب الخمر فقال » عند بعض الفقهاء لا يجوز التداوي بالخمر. يجوز عند بعضهم اعطاء المريض جرعة من الخمر لإساغة اللقمة لمن أصيب بالغصة يجوز أن يسيغ اللقمة بالخمر وقال بعضهم يجوز التداوي بالخمر ان لم يوجد دواء غيره (شريط 7 عداد 400)

ويجب استقبال القبلة بكل البدن فلا يجزىء ببعض بدنه (بغية الطالب 134 ط جديدة) وهذا ترويض على الوسوسة وتشكيك في قبول كل صلاة تصلى

وبينما يحرم اليانصيب على الغني يبيح الحبشي للمحتاج أن يأخذ ما يربحه من أموال اليانصيب فيأخذ منه حاجته ويوزع الباقي على المستحقين وزعم أن هذا المال بمنزلة المال الضائع (صريح البيان 136) ولكن هل يجوز تعمد إضاعة المال في الاسلام? وهل يضمن لنا أن نكسب دائما في القمار واليانصيب؟

وأفتى من ذهب الى بلاد الكفار أن يعلق صليبا اذا خاف على نفسه منهم (الدليل القويم 155). فنص على أنه يلبسه عند الخوف لا عند الاكراه

وأباح الغناء والرقص للنساء وللرجال (صريح البيان 161) ولذلك تغنى نساء الأحباش في الاذاعة على مسامع الناس ويرقص رجالهم ولديهم أوركسترا (أهل السنة والجماعة) يقودها المايسترو جمول. يلبسون أغاني المطربين شرقية وغربية ثوبا دينيا ويستخدمون آلة Drams فالكلمات دينية والموسيقى غربية

يرى الحبشي جواز النظرة الأولى الى المرأة مهما طالت ما دامت أول نظرة. «لو استدام هذا النظر ليس حراما» (بغية الطالب 224 280 و287 ط جديدة 366) وخالفه العز بن عبد السلام فقال: والنظر الى الأجنبية محرم لكونه وسيلة الى الزنا (القواعد الكبرى 107) فليحرص الناظر الى الحرام أن لا يلتفت عنه!!!

وحرض المرأة على الخروج من منزلها متى شاءت بدون رضا زوجها لطلب العلم (بغية الطالب 268 ط جديدة 342) ويجوزخروج المرأة متزينة متعطرة وليس في الأمر أكثر من كراهة فقط (بغية 216 و351 ط جديدة 269 و446). وأفتى تلميذه نزار حلبي بجواز لبس سروال الفيزون الضيق » لأن فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز جمعا بين السترة والموضة» (جريدة المسلمون عدد 407 ) وصاروا يرسلون النساء تدق الأبواب للدعوة الى التحبش، وهذا من أعظم أسباب الفتنة أن تستعمل المرأة المتزينة المتعطرة طعما تدق على أبواب الناس لإغرائهم باتباع عقيدة شيخهن وتسألنهم هل تريدون تعلم علوم الدين؟ وكم من فواحش تحدث بسبب دخول الشابات على الرجال وقد قال نبينا «اياكم والدخول على النساء» فانعكس الأمر وصار النساء يدخلن على الرجال!

وزعم الحبشي أن مقدار عورة المرأة مع محارمها ما بين السرة والركبة وما سوى ذلك فليس محرما (بغية الطالب290 ط جديدة 368).

ويجوز عنده كشف المرأة شيئا من بدنها بحضرة من يحرم نظره اليها. ويجوز أن ينظر الرجل الى شيء من بدن المرأة الأجنبية التي لا تحل له بلا شهوة (بغية الطالب 288 وحذفت من الطبعة الجديدة) ويجوز له النظر الى محارمه من النساء مطلقا ما عدا ما بين السرة والركبة اذا كان بغير شهوة. ومن ذهب الى أن العورة تزيد على ذلك فقوله ضعيف (بغية الطالب290 حذفت من الطبعة الجديدة) فاذا كان هذا قولا ضعيفا فلماذا تبناه ومن الذي يحذف ويضيف في كتبه؟

وزعم أتباعه أن الناس في أمريكا وكندا يتجهون الى غير جهة الكعبة حتى صارت للأحباش مساجدهم الخاصة بهم وقد انحرفت قبلتهم عن الاتجاه المعروف بتسعين درجة. وأصل هذا الفساد قولهم بأن الأرض مسطحة وليست كروية مما أضحك الناس عليهم في مناظرة تلفزيونية مع أحد النصارى أدت الى زيادة ثقة النصارى بدينهم وأضحكتهم على المسلمين حتى وصفهم البعض بأن عقولهم هي المسطحة، وظنوا أن هؤلاء يمثلون عقيدة الاسلام. وقد شهد الكوثري (وهو معتبر عندهم) أن كروية الأرض دل عليها الكتاب والسنة ولا تقبل المناقشة ونقل القول بكرويتها عن ابن حزم (مقالات الكوثري 382 ط: الأزهرية)؟ وصرح أتباعه في المقابلة التلفزيونية أن جمعيتهم لا تسعى لاقامة دولة اسلامية ونفوا أن يكون صدر عن جمعيتهم أعلان بأن الدين الاسلامي هو الركن الأساسي الذي تنطلق منه الجمعية. وأن كثيرا من غير المحجبات هن أفضل من كثيرا من المحجبات. واعتبر أن وجود سكرتيرة نصرانية في مكتب النائب عن الأحباش (طرابلسي) دليل على اعتدالهم

حكم الحبشي بكفر جماعة من علماء المسلمين كابن تيمية الذي وصفه الزبيدي بشيخ الاسلام (اتحاف السادة المتقين 3/482 و4/537) والسيوطي (الحاوي 1/123 و221 و2/136و341 طبقات الحفاظ 516) وابن طولون (القلائد الجوهرية 2/538) ويثني الحافظ ابن حجر عليه ويحتج بحكمه على الروايات (فتح الباري 6/289 التلخيص الحبير 3/109) والبدر العيني (عقد الجمان 4/30 و223 357 و460) وملا علي قاري (المرقاة 8/251) والسخاوي في المقاصد الحسنة والفتاوى الحديثية وابن عابدين في حاشيته والشيخ عبد الرحمن الحوت (أسنى المطالب 41) وشهد السبكي أنه عبد لابن تيمية. حكاه الحافظ (الدرر الكامنة 1/158).

ووصف الشيخ الذهبي بأنه خبيث وسيد سابق بالمجوسي والألباني وابن باز بأنهما زعماء الوثنيين وزعم تلميذه نزار حلبي أن الألباني أفتى بأن أهل فلسطين كلهم كفار اذا لم يخرجوا من فلسطين ويتركوها لليهود. (مسجلة بصوته) وهذا كذب ويزعم أتباعه أن الوهابية يعتقدون أن الله تعب فاستراح وأنهم يتأذون من الصلاة على النبي e ولما أثنى الشيخ عبد الباسط فاخوري على عقيدة محمد بن عبد الوهاب ووصفها بأنها مطابقة لعقيدة نبينا والأنبياء قبله عمد الأحباش الى تحريف كتابه (تحفة الأنام ص 200 طبع بدار الجنان الحبشية وقارنه بالأصل ص 262 - 269 مطبوعة في حياة الشيخ المخطوط في مركز الملك فيصل برقم 25725) فأسقطوا منه ست صفحات وقالوا « يوجد سقط في النسخة إن شاء الله سنستدركها في الطبعة القادمة» وهذا يعني أنهم أسقطوه نصا هو بحوزتهم وأوهموا الناس أن السقط في الأصل بينما السقط في النسخة المحققة فهذا من حيلهم. قد احتالوا على الله فماذا يمنعهم من الحيلة على البشر؟

ويكثر أتباعه من الغلو فيه الى درجة من الكذب. فقد زعموا أن بلغم شيخهم معطر وأنه صاحب خطوة يطير ويتنقل من بلد لآخر في ثوان وأنه يلتقي بالخضر وأنه قرشي عربي وأنه يعود نسبه الى النبي (منار الهدى 12/36) وكتبوا في مقدمة كل كتاب من كتب شيخهم أنه مفتي الصومال. وقد كتبت الجالية الصومالية في السويد بيانا بتاريخ (29 - 9 - 1994) تكذب فيه هذه الدعوى وأنهم لا يعرفون أنه مر على الصومال مفتيا باسم عبد الله الحبشي. وقد انكر أتباعه أن يكون له تاريخ حافل في التعامل مع الدولة الاثيوبية ضد الاسلاميين. ولكن ما يحدث اليوم في لبنان يؤكد صحة ما قيل عنه في السابق فانه قد نجح في تكرار الفتنة التي فعلها بالأمس في مدينة هرر وألب السلطة على الاسلاميين. وها هم أتباعه يؤلبون الجميع على الاسلاميين ويعرضون أنفسهم لخدمتهم وحمايتهم ضد الاسلاميين!!!

فتــأملوا هذا الدين الذي يدعـــو الـيـه الحبشي

يجوز الاستعانة والاستعاذة والاستغاثة بغير الله كقولك أعوذ برسول الله. والأولياء قريبون يجيبون دعوة الداع اذا دعاهم فيخرجون من قبورهم ليقضوا الحوائج ثم يعودون اليها. ويجوز الابتداع في دين الله لأن البدع تنقسم الى بدعة حسنة وبدعة ضلالة بالرغم من قول الرسول (كل بدعة ضلالة) ويجوز التلاعب بمعاني نصوص القرآن بما يسمى تأويلا. فقوله ) أأمنتم من في السماء( أي أأمنتم الملائكة (قارن هذه الآية بآية 67-68 من سورة الاسراء) وكأنهم أحرص على تنزيه الله من الله الذي وصف نفسه بما يؤدي عندهم الى الكفر. ولا يجوز على الله عندهم أن يتكلم اللغة العربية أما القرآن فهو ليس كلامه وانما عبارة عن كلامه وكتموا هوية المعبِر بألفاظ القرآن. والله حرم الظلم على نفسه بمعنى أنه عاجز عنه وأن من قال أن الله قادر على الظلم لكنه ممتنع عنه فهو كافر عندهم وأن لله أن يعذب المطيع والطفل ويثيب الكافر بزعمهم. ويجب التقليد الأعمى وأن يفكر الآخرون نيابة عنك. ويجوز أن يحمل الله العبد ما لا يطيق. والله يغفر الشرك كما زعم الرازي الأشعري. ويجوز سب بعض صحابة النبي وإن كانوا أقرباءه كصهره معاوية ويجوز أخذ الربا من الكفار ومقامرتهم ولا زكاة على الأوراق النقدية التي بأيدي الناس ويجوز التحايل على الله للتخلص من الحرام. ويجوز للرجل الصلاة متلبسا بالنجاسة ساترا السوأتين فقط، تصوروا مصليا بهذه الصفة! ويجوز للرجل أن يرى من محارمه كأخته وأمه وابنته كل شيء سوى ما بين السرة والركبة فليس حراما رؤية ثدييها. ويجوز للمحتاج أن يتعاطى القمار (اليانصيب Lotto) ويجوز خروج المرأة على زوجها وتخرج من بيتها متطيبة متزينة لابسة الفيزون والجينز الضيق جمعا بين الدين والموضة. والأرض ليست كروية وشهادة الكفار غير معتمدة ولكن يجوز القول بأنها نصف كروية فسطحها مسطح وبطنها مستدير (نصف برتقالة) وقولهم بجواز الاستعاذة والاستعانة بغير الله أعظم من القول بأن الأرض مسطحة قال تعالى ) ومن أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له الى يوم القيامة وهم عن دعائهم غافلون( والشرك أعظم أسباب قسوة القلب. وقد أقسى الشرك - والتلاعب بمعاني كلام الله ورسوله - قلوبهم فصاروا قساة جائرين في تعاملهم مع الآخرين حتى وُصفوا بأنهم أعزة على المؤمنين أذلة على الكافرين أشداء على المؤمنين رحماء فيما بينهم وبين الكفار.

علماء أهل السنة والجماعة في لبنان


ALSALAFYOON Home Page Salafy Audio Salafy Booklets & Postings Fatawa New Updates Matrimonial Mailing list Help Us Guestbok Chat Board
Contact us
الصفحه الرئيسيه للسلفيون الاذاعه الصوتيه السلفيه المكتبه السلفيه الفتاوى الجديد في الموقع مشروع الزواج قائمة المراسله مساعدتنا سجل الزوار ساحة الحوار
الاتصال بنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفتاوى الهدامه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات مــغــربــيــة :: المنتديات الدينية الإسلامية :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: